الصحةالفم والأسنان
أخر الأخبار

رائحة الفم الكريهة جدا

يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة جدا ، عددًا من الأشياء بما في ذلك سوء نظافة الفم ، وبعض الأطعمة ، واستخدام التبغ ، وأمراض اللثة ، وغير ذلك.عادة ليست علامة على وجود حالة طبية خطيرة ، ولكنها قد تكون محرجة وتسبب القلق الاجتماعي.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في منع رائحة الفم الكريهة:

  • اغسل أسنانك بالفرشاة والخيط بانتظام
  • الإقلاع عن التدخين أو استخدام منتجات التبغ
  • تجنب الأطعمة التي تسببها مثل البصل والثوم
  • اشرب الكثير من الماء لتحافظ على رطوبتك
  • امضغ علكة خالية من السكر أو تمتص حلوى خالية من السكر لزيادة إنتاج اللعاب

اسباب رائحة الفم الكريهة جدا

هناك العديد من الأسباب المحتملة. السبب الأكثر شيوعًا هو سوء نظافة الفم. يمكن أن يكون هذا نتيجة عدم استخدام الفرشاة والخيط بانتظام ، أو عدم استخدام غسول الفم. تشمل الأسباب الأخرى بعض الأطعمة (مثل الثوم أو البصل) ومنتجات التبغ وأمراض اللثة وبعض الحالات الطبية (مثل الكيتوزية أو الارتجاع الحمضي). علاج السبب الكامن وراءها هو أفضل طريقة للتخلص منها.

زوجي رائحة فمه كريهة جدا

زوجي يعاني من رائحة كريهة للغاية وقد بدأ الأمر يضايقني حقًا. لا يبدو أنه على علم بذلك ولست متأكدًا من كيفية إخباره دون الإضرار بمشاعره. لقد وصلنا إلى النقطة التي لا أريد فيها تقبيله أو أن أكون قريبًا منه على الإطلاق. لقد حاولت إخباره بشكل غير مباشر ولكن يبدو أنه لا يفهمها. ماذا علي أن أفعل؟

مقالات قد تعجبك:

رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم

ديتوكسيك

hosam

مدير تحرير موقع بينابول منذ عام 2020؛ ، كاتب محتوى طبّي في العديد من المواقع الطبيّة، أقوم بالتأكد من صحّة المعلومات والمصادر في المقالات قبل نشرها، أقترح المواضيع الطبيّة للنقاش؛ وأساعد في الإجابة على تساؤلات واستفسارات زوّار موقع بينابول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى