الجمالتفتيح البشرة

تفتيح البشرة

تبييض البشرة ، المعروف أيضًا باسم تفتيح البشرة أو تبييضها ، هو ممارسة استخدام المواد الكيميائية في محاولة لتفتيح لون البشرة أو توفير بشرة موحدة عن طريق تقليل تركيز الميلانين في الجلد. على الرغم من عدم وجود تعريف واحد لـ “التبييض” ، غالبًا ما يستخدم هذا المصطلح بالتبادل مع “التفتيح”.

هناك عدد من الطرق الشائعة المستخدمة في تبييض البشرة ، بما في ذلك الكريمات الموضعية والمواد الهلامية والأدوية عن طريق الفم والحقن والعلاج بالليزر. في حين أن بعض هذه الأساليب قد تكون فعالة لدى بعض الأشخاص ، إلا أنه لا يوجد ضمان بأنها ستعمل مع الجميع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون العديد من هذه الطرق باهظة الثمن وقد يكون لها آثار جانبية ضارة.

تفتيح البشرة بالنشا

هو ممارسة استخدام المواد الكيميائية في محاولة لتفتيح لون البشرة أو توفير بشرة متساوية عن طريق تقليل تركيز الميلانين في الجلد. على الرغم من عدم وجود طريقة واحدة لتفتيح البشرة ، إلا أن التقنيات الشائعة تشمل التطبيق الموضعي لعوامل التبييض والعلاج بالليزر والجراحة البردية.

تم استخدام المواد الكيميائية لتفتيح البشرة لعدة قرون. في العصور القديمة ، كان الناس يستخدمون مواد كيميائية سامة مثل الزرنيخ والزئبق لتفتيح بشرتهم. اليوم ، يواصل الناس استخدام المواد الكيميائية الخطرة في محاولة للحصول على بشرة أفتح. يمكن أن يكون للعديد من هذه المواد الكيميائية ، مثل الهيدروكينون والزئبق والكورتيكوستيرويدات ، آثار جانبية خطيرة بما في ذلك الطفح الجلدي والحرق والندوب وحتى السرطان.

تفتيح البشرة في يوم واحد

هي عملية تستخدم مواد كيميائية لتفتيح البشرة. يمكن عمل ذلك في الصالون أو في المنزل. عادةً ما تكون المواد الكيميائية المستخدمة آمنة ، ولكن هناك دائمًا خطر حدوث تهيج أو تفاعل تحسسي. لا يعتبر تبييض البشرة ليوم واحد حلاً دائمًا ، وستستمر التأثيرات عادةً لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

تفتيح البشرة السمراء خلال يومين

يريد الكثير من الناس معرفة كيفية تبييض بشرتهم البنية في يومين. على الرغم من عدم وجود إجابة واحدة تناسب الجميع على هذا السؤال ، إلا أن هناك بعض النصائح العامة التي يمكن أن تساعد.

أولاً ، من المهم أن نفهم أن الجلد البني يحتوي على مادة الميلانين أكثر من أنواع البشرة الأخرى. هذا يعني أن البشرة السمراء ستستغرق وقتًا أطول لتفتيح من أنواع البشرة الأخرى. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها لتسريع العملية.

طريقة واحدة لتبييض البشرة البنية في يومين هي استخدام كريم التبييض أو السيروم. تحتوي هذه المنتجات على مواد كيميائية تساعد على تكسير الميلانين ، مما يجعل البشرة أفتح. من المهم اتباع التعليمات الموجودة على المنتج بعناية ، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في الاستخدام إلى تلف الجلد.

طريقة أخرى لتفتيح البشرة السمراء هي التقشير بانتظام. يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل الجلد يبدو أفتح. من المهم استخدام مقشر لطيف

تفتيح البشرة طبيعياً بسرعة

هناك طرق عديدة بعض الطرق أكثر فعالية من غيرها ، وبعضها يستغرق وقتًا أطول في العمل من البعض الآخر. ومع ذلك ، فإن كل هذه الطرق آمنة ولن تسبب أي ضرر لبشرتك.

طريقة واحدة لتفتيح البشرة بشكل سريع هي استخدام عصير الليمون. عصير الليمون عامل مبيض طبيعي ويمكن أن يساعد في تفتيح بشرتك بسرعة. ضعي عصير الليمون على بشرتك باستخدام كرة قطنية أو قطعة قماش نظيفة ، ثم اشطفيها بعد بضع دقائق. يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

هناك طريقة أخرى لتفتيح البشرة بشكل طبيعي وهي استخدام الزبادي. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك ، وهو حمض ألفا هيدروكسي يمكن أن يساعد في تقشير بشرتك وإزالة خلايا الجلد الميتة. ضع الزبادي على بشرتك واتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

تفتيح البشرة الدهنية في أسبوع

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تقليل ظهور البشرة الدهنية في غضون أسبوع. ابدأ بتنظيف وجهك مرتين يوميًا بغسول لطيف. تجنب استخدام المنظفات القاسية أو الصابون ، والتي يمكن أن تزيل الزيوت الطبيعية وتجعل بشرتك تنتج المزيد من الزيت. قشري بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور. تأكد من استخدام مقشر خفيف غير كاشط لا يسبب تهيجًا لبشرتك. يمكنك أيضًا تجربة استخدام تونر قابض أو أوراق نشاف طوال اليوم لامتصاص الزيت الزائد. أخيرًا ، تأكد من استخدام مرطب خفيف غير كوميدوغينيك للحفاظ على بشرتك رطبة دون إضافة المزيد من الزيت.

مقالات قد تعجبك:

فيتامينات ومكملات غذائية

أمراض الجهاز الهضمي

أقوى خلطة من خبراء التغذية لتنحيف الافخاذ والسيقان

تفتيح البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي نوع شائع جدًا من أنواع البشرة ، خاصة بين المراهقين والشباب. السبب الرئيسي للبشرة الدهنية هو فرط نشاط الغدد الدهنية التي تنتج الكثير من الدهون. يمكن أن يكون هذا بسبب التغيرات الهرمونية والنظام الغذائي وبعض الأدوية وعوامل أخرى.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتحكم في البشرة الدهنية وتقليل مظهر اللمعان. وتشمل هذه:

– اغسلي وجهك مرتين في اليوم بغسول لطيف
– استخدام مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الخالية من الزيوت
– استخدام الأدوية القابضة والأحبار للتحكم في إنتاج الزيت
– يقشر بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام
– استخدام مرطب خفيف ذو أساس مائي

إذا كانت بشرتك دهنية ، فمن المهم تنظيف وجهك بانتظام وتجنب المنتجات التي تسد مسامك. يساعد التقشير المنتظم أيضًا في الحفاظ على بشرتك صافية ومشرقة.

تفتيح البشرة بسرعة

هناك العديد من الطرق التي يستخدمها الناس لتفتيح بشرتهم بسرعة. قد يختار بعض الأشخاص الطرق الطبيعية ، مثل استخدام عصير الليمون أو شرائح الطماطم ، بينما قد يختار البعض الآخر استخدام المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل كريمات التبييض. هناك أيضًا بعض الأشخاص الذين قد يختارون الخضوع للعلاجات ، مثل العلاج بالليزر ، لتفتيح بشرتهم.

تفتيح البشرة السمراء

هناك عدة طرق يمكن استخدامها الطريقة الأكثر شيوعًا وفعالية هي استخدام كريم التبييض. هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة لكريمات التبييض المتوفرة في السوق ، لذلك من المهم اختيار النوع المناسب لنوع بشرتك. تشمل الطرق الأخرى لتفتيح البشرة البنية استخدام عصير الليمون ومزيج الماء أو وضع معجون مصنوع من صودا الخبز والماء.

hosam

مدير تحرير موقع بينابول منذ عام 2020؛ ، كاتب محتوى طبّي في العديد من المواقع الطبيّة، أقوم بالتأكد من صحّة المعلومات والمصادر في المقالات قبل نشرها، أقترح المواضيع الطبيّة للنقاش؛ وأساعد في الإجابة على تساؤلات واستفسارات زوّار موقع بينابول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى