ضعف الانتصاب

تعرف على اسباب ضعف الانتصاب عند الإيلاج وطرق علاجها

يُعرَّف ضعف الانتصاب بأنه عدم القدرة على الانتصاب أو حتى الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية لممارسة الجماع، مما قد يؤدي أيضًا إلى سرعة القذف. في هذه المقالة، نناقش بالتفصيل أهم اسباب ضعف الانتصاب عند الإيلاج

هل يُعتبر ضعف الانتصاب خطرًا؟

لا يعتبر ضعف الانتصاب دائمًا أمرًا خطيرًا. خاصة إذا حدث ذلك من حين لآخر بسبب عوامل خارجية مثل التوتر والضغط وعوامل أخرى يمكن أن تؤثر على مسار العملية الجنسية. لكن من ناحية أخرى، قد تكون هذه الأعراض علامة وتحذير يجب أن تكون على دراية به؛ قد يكون أحد أعراض مرض يحتاج إلى علاج. أقصر وقت. خاصة عندما لا يتحسن ضعف الانتصاب على المدى الطويل. ما هي أسباب ضعف الانتصاب أثناء الإدخال؟

أسباب ضعف الانتصاب عند الإيلاج

قد يعاني العديد من الرجال من ضعف الانتصاب، والذي قد يكون عضويًا، مثل مشكلة صحية، أو عاطفيًا، مثل القلق أو التوتر يمكن أن يحدث أيضًا بسبب كليهما.

المشاكل العضوية التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب بعد الإيلاج:

  • عدم وصول الدم بدرجة كافية للقضيب
    تعتمد آلية الانتصاب على كمية الدم الكبيرة التي تصل إلى القضيب. أيضًا، تعتمد أقراص ضعف الانتصاب على كمية الدم اللازمة لإمداد القضيب بالانتصاب. قد تنخفض كمية الدم التي تصل إلى القضيب بسبب بعض المشاكل في الأوعية الدموية؛ مثل تصلب الشرايين، أو أمراض القلب، والتدخين.
  • قلة الإشارات والأوامر العصبية من المخ والحبل الشوكي إلى الأعصاب المحيطة بالقضيب.
    العملية الجنسية، وخاصة انتصاب القضيب، عملية معقدة نوعًا ما. بالإضافة إلى العوامل العاطفية الخارجية مثل الشعور بالإثارة، فإنه يتطلب أيضًا أوامر عصبية من الدماغ للوصول إلى القضيب لحدوث الانتصاب. قد لا تصل هذه الأوامر إلى هدفها بسبب الاضطرابات العصبية بسبب الإصابات أو الجروح في منطقة الحوض تقع المحطة في هذه المنطقة.
  • الإصابة بمرض السكري
    يعد ضعف الانتصاب من الأعراض الشائعة لدى العديد من مرضى السكري، وخاصة النوع الثاني. قد يكون هذا بسبب تلف الأعصاب والأوعية الدموية لدى هؤلاء المرضى، خاصة في حالة ضعف السيطرة على سكر الدم المزمن.
  • فشل القضيب في الاحتفاظ بالدم بعد فترة من الانتصاب.
    هذه الحالة تسمى التسرب الوريدي. يحدث انتصاب القضيب، ولكن لفترة قصيرة من الزمن. يمكن أيضًا تصنيفها على أنها السبب الأكثر شيوعًا لضعف الانتصاب بعد الاختراق. هذه الحالة ليست خاصة بالعمر، ولكن يمكن أن تحدث بسبب مرض السكري أو مشاكل الأوعية الدموية أو مرض بيروني (تراكم النسيج الندبي في القضيب).
  • بعض الأدوية المستخدمة لعلاج أمراض أخرى
    هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تسبب فقدان الانتصاب عند الإيلاج، مثل (بعض أدوية الإجهاد، ومدرات البول، ومضادات الهيستامين، ومهدئات العظام، ومرخيات العضلات) وغيرها. الآثار الجانبية لهذه الأدوية هي ضعف الانتصاب فقط إذا شعرت أن الدواء قد يسببه، وهو ما يمكنك ذكره أدناه. عند التعليق على مقال أو مناقشة هذا الأمر مباشرة مع صيدلي أو طبيب.

مقالات قد تعجبك:

هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي؟ اكتشف الإجابة!

تعرف على منتج كيتو جورو للتخسيس في السعودية العلاج سحري والمثالي 

ما العلاقة بين كيتو جورو وكيتو دايت

المشكلات النفسية والعاطفية التي قد تكون أحد أسباب ضعف الانتصاب بعد الإيلاج ما يلي:

  • القلق والتوتر
    قد يدخل المريض في حلقة لا نهائية. قد يشعر الشخص بالقلق والتوتر حيال شيء ما، خاصة أولئك الذين يشعرون بالقلق والتوتر من عدم قدرتهم على تحقيق الرغبة الجنسية لزوجتهم أثناء العلاقة، وهذا الشيء سيتحول إلى ضعف في الانتصاب ويبدأ القلق بشأن ضعف الانتصاب. لذلك تدور الدائرة. هذا هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لضعف الانتصاب التناضح الذي يصيب حوالي 14٪ – 25٪ من الرجال.
  • الاكتئاب
    والجدير بالذكر أن عددًا كبيرًا من مرضى الاكتئاب يعانون من ضعف الانتصاب. الشيء نفسه ينطبق على الأشخاص الذين يتناولون مضادات الاكتئاب. ولتعقيد الأمور أكثر، بسبب الضعف الجنسي، قد يدخل المرضى في حالات من الغضب وفقدان الثقة، لذلك يمكن أن تزداد أعراض الاكتئاب، ويمكن أن يزداد الضعف.
  • ضغوط الحياة وبعض المشاكل في المنزل أو العمل
    يتسبب الإجهاد النفسي والإفراط في التفكير في شيء ما في اضطراب الإشارات العصبية المرسلة من الدماغ إلى الأعصاب المحيطة بالقضيب؛ ويؤدي الاختراق إلى فقدان الانتصاب.
بعض المجموعات أكثر عرضة للإصابة بالمرض من غيرهم، وهم أكثر من يبحثون عن اسباب ضعف الانتصاب عند الإيلاج؛ لان لديهم عوامل خطر لضعف الانتصاب، مثل:
    • المدخنين
    • مرضى السكري والمصابين بارتفاع ضغط الدم
    • زيادة مستوى كوليسترول الدم
    • عدم ممارسة الرياضة باستمرار
    • المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية

المصادر:-

  1. عوامل الخطورة للإصابة بضعف الانتصاب
  2. العلاقة بين الاكتئاب والضعف الانتصاب
  3. القلق والتوتر قد يتسببان في ضعف الانتصاب
  4. قائمة بأدوية قد تتسبب في ضعف الانتصاب
  5. أسباب حدوث التسرب الوريدي وعلاقته بضعف الانتصاب
  6. الإصابة بالسكري قد يتسبب في ضعف الانتصاب
  7. الإصابة بضعف الانتصاب من وقت لآخر ليس بالشيء الخطر دوما ً

Hosam Alhashash

أخصّائي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي، أسعى لتقديم المشورة والإرشادات الغذائية والأطعمة التي يجب تناولها لحياة صحيّة أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى