الجمالحب الشباب

أسباب وأنواع حب الشباب في الوجه وكيفية معالجتها

تعرف على أسباب وأنواع حب الشباب في الوجه هناك عدة أنواع مختلفة من حب الشباب، ولكل منها أسباب وعلاجات مختلفة. أكثر أنواع حب الشباب شيوعًا هو حب الشباب الشائع، والذي يصيب الوجه عادةً. ينتج هذا النوع من حب الشباب عن الإفراط في إنتاج الزهم، وهي مادة زيتية تفرزها الغدد الدهنية. يمكن تقسيم حب الشباب الشائع إلى عدة أنواع فرعية، بما في ذلك الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والحطاطات والبثور والعقيدات والأكياس.

يعتمد علاج حب الشباب الشائع بشكل عام على شدة الحالة ويمكن أن يتراوح من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية إلى الأدوية الموصوفة أو حتى الجراحة. تشمل الأنواع الأخرى من حب الشباب: حب الشباب الوردية – يتميز هذا النوع من حب الشباب باحمرار والتهاب الجلد. غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين حب الشباب الشائع ولكن الشرطين مختلفان تمامًا. يعد الوردية أكثر شيوعًا عند البالغين ويعتقد أنه ناتج عن مجموعة من العوامل الوراثية والبيئية. علاج او معاملة

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة جدًا تصيب الأشخاص من جميع الأعمار. هناك العديد من العلاجات المختلفة المتاحة، سواء التي تُصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية. ومع ذلك، يفضل بعض الناس علاج حب الشباب بشكل طبيعي بالعلاجات المنزلية. هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية المختلفة التي ثبت أنها فعالة في علاج حب الشباب. أحد العلاجات الشائعة هو خلط أجزاء متساوية من صودا الخبز والماء وتطبيقها على المنطقة المصابة

خيار آخر هو مزج العسل والقرفة ووضعه على الجلد كقناع. تشمل العلاجات المنزلية الأخرى وضع عصير الليمون أو خل التفاح على الجلد أو استخدام أكياس الشاي الأخضر ككمادة أو تناول مكملات الزنك. من المهم ملاحظة أنه ليست كل العلاجات المنزلية تعمل مع الجميع. قد يجد بعض الناس أن أحد العلاجات يناسبهم أفضل من الآخر. من المهم أيضًا أن تتذكر أن العلاجات الطبيعية قد تستغرق وقتًا أطول في العمل من الأدوية. ومع ذلك، يجد الكثير من الناس أن العلاجات الطبيعية تكون أكثر لطفًا على الجلد

علاج حب الشباب في يوم واحد

علاج حب الشباب في يوم واحد غير ممكن. حب الشباب هو حالة مزمنة تستغرق وقتًا لعلاجها. اعتمادًا على شدة حب الشباب، قد يستغرق الأمر أسابيع أو شهورًا من العلاج قبل أن يختفي حب الشباب.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

يبدأ علاج حب الشباب للبشرة الدهنية عادةً بالتنظيف اللطيف. هذا يساعد على إزالة الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة من سطح الجلد. يمكن أيضًا استخدام عوامل التقشير للمساعدة في فتح المسام المسدودة. غالبًا ما تستخدم العلاجات الموضعية، مثل البنزويل بيروكسايد أو الريتينويد أو حمض الأزيليك، لعلاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط.

يمكن أن تساعد هذه العلاجات في تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا يمكن أيضًا وصف المضادات الحيوية لعلاج حب الشباب الأكثر شدة. يمكن استخدام الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم، مثل الإيزوتريتنون، في حالات حب الشباب الشديدة. Isotretinoin دواء قوي يمكن أن يساعد في تقليل إفراز الدهون وإزالة آفات حب الشباب. ومع ذلك، يمكن أن يسبب آثارًا جانبية، لذلك من المهم التحدث إلى الطبيب قبل البدء في تناول هذا الدواء.

علاج حب الشباب لسن 11

يمكن أن يختلف علاج حب الشباب للأطفال بعمر 11 عامًا تبعًا لشدة حب الشباب. بالنسبة لحب الشباب الخفيف، يمكن أن تكون المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك فعالة. لعلاج حب الشباب الشديد، قد تكون الأدوية الموصوفة ضرورية. تشمل خيارات العلاج المضادات الحيوية الموضعية والمضادات الحيوية عن طريق الفم وحبوب منع الحمل والإيزوتريتينوين. من المهم أن ترى طبيب أمراض جلدية لعلاج حب الشباب لأنه يمكن أن يصمم خطة علاج لكل فرد.

علاج حب الشباب الملتهب

حب الشباب هو حالة يتم فيها انسداد مسام الجلد، عادة نتيجة لزيادة إفراز الدهون. هذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب وتطور البثور أو الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء. هناك العديد من العلاجات الفعالة لحب الشباب، بما في ذلك الأدوية وتغيير نمط الحياة ومنتجات العناية بالبشرة.

علاج حب الشباب لسن 13

هناك العديد من علاجات حب الشباب المختلفة المتاحة للأطفال بعمر 13 عامًا. أهم شيء هو إيجاد علاج يناسبك. هناك علاجات يمكنك شراؤها بدون وصفة طبية، وهناك أيضًا علاجات بوصفة طبية. إذا لم تنجح العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية، فقد يصف لك طبيبك دواءً أقوى.

حب الشباب المتكيس تحت الجلد

حب الشباب المتكيس تحت الجلد

حب الشباب الكيسي تحت الجلد هو نوع من حب الشباب يتشكل عميقاً تحت الجلد. يتميز بظهور نتوءات كبيرة ومؤلمة يمكن أن تستغرق أسابيع أو حتى أشهر للشفاء. غالبًا ما تمتلئ الأكياس بالقيح ويمكن أن تسبب تندبًا. يُعد حب الشباب الكيسي تحت الجلد أكثر شيوعًا عند المراهقين والشبان، ولكنه يمكن أن يحدث في أي عمر. عادةً ما يتضمن العلاج مزيجًا من المضادات الحيوية عن طريق الفم والعلاجات الموضعية. في الحالات الشديدة، يمكن وصف الإيزوتريتنون.

مقالات قد تعجبك:

كيفية علاج النمش في الوجه

تمارين رياضية ‏مهمة لصحة الجسم

كريم اينو الروسي – اجعلي بشرتك شابة ومتوهجة بتركيبة طبيعية!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى