أسرار الرشاقة ‏انقاص الوزن

حرق الدهون بعد الاكل

حرق الدهون بعد الاكل عندما تأكل ، يخزن جسمك بعض السعرات الحرارية على هيئة جليكوجين في الكبد والعضلات. الجليكوجين هو شكل من أشكال السكر يمكن أن يستخدمه جسمك للحصول على الطاقة. بمجرد امتلاء مخازن الجليكوجين ، يتم تخزين أي سعرات حرارية إضافية على شكل دهون.

لحرق الدهون ، تحتاج إلى خلق عجز في السعرات الحرارية عن طريق تناول سعرات حرارية أقل مما تحرق. يمكنك القيام بذلك عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية أو زيادة نشاطك البدني أو كليهما. يساعد خلق عجز في السعرات الحرارية على تحويل جسمك إلى حالة يضطر فيها إلى استخدام الدهون المخزنة للحصول على الطاقة.

التمرين هو الطريقة الأكثر فعالية لخلق نقص في السعرات الحرارية وحرق الدهون. عند ممارسة الرياضة ، يحرق جسمك السعرات الحرارية والجليكوجين. عندما تبدأ مخازن الجليكوجين في النضوب ، يعتمد جسمك بشكل متزايد على الدهون المخزنة للحصول على الطاقة.

حرق الدهون بعد الاكل الدسم

حرق الدهون بعد الاكل الدسم

وجدت دراسة نشرت في مجلة Obesity أن الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا عالي الدهون ثم تابعوا نظامًا غذائيًا قليل الدسم يحرقون دهونًا أكثر من أولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا قليل الدسم منذ البداية.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة ، الدكتور مايكل روزنباوم ، إن النتائج تكشف زيف الاعتقاد السائد بأنه من المستحيل حرق الدهون بعد تناول الدهون.

وقال روزنباوم في بيان صحفي: “يقدم هذا البحث أول دليل مباشر على أنه من الممكن” إعادة تدريب “الخلايا الدهنية لتصبح أكثر استجابة للتمارين الرياضية وأكثر قدرة على حرق الدهون”.

حرق دهون بعد الاكل

حرق دهون بعد الاكل

عندما تأكل ، يخزن جسمك الطاقة على شكل جليكوجين في الكبد والعضلات. بمجرد امتلاء مخازن الجليكوجين هذه ، يتم تخزين أي طاقة زائدة على شكل دهون. ومع ذلك ، يمكن لجسمك تخزين الكثير من الجليكوجين فقط.

إذا كنت تأكل سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمك ، يتم تحويل الفائض إلى دهون وتخزينه. تساعد هذه العملية هرمون يسمى الأنسولين ، والذي يتم إطلاقه عند تناول الطعام. يساعد الأنسولين جسمك على تخزين الدهون عن طريق نقلها من مجرى الدم إلى الخلايا.

لذلك ، إذا كنت ترغب في حرق الدهون بعد تناول الطعام ، فأنت بحاجة إلى خلق عجز في السعرات الحرارية عن طريق تناول سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمك. يمكنك القيام بذلك عن طريق ممارسة المزيد من التمارين و / أو تناول سعرات حرارية أقل.

يحرق الدهون بعد الاكل

ساد الاعتقاد منذ فترة طويلة أن الجسم يحرق المزيد من الدهون بعد تناول وجبة غنية بالدهون. ومع ذلك ، وجدت دراسة جديدة أن هذا ليس هو الحال. في الواقع ، يحرق الجسم المزيد من الدهون بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات. أجرى الدراسة باحثون في جامعة كوبنهاغن ونُشرت في مجلة Cell Metabolism.

ووجدت الدراسة أنه عندما تناول الناس وجبة غنية بالكربوهيدرات ، فإنهم يحرقون دهونًا أكثر من تناولهم وجبة غنية بالدهون. كان الفارق صغيرًا ، لكنه كان ذا دلالة إحصائية. ووجدت الدراسة أيضًا أن الجسم يحرق دهونًا بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات أكثر من حرقها بعد تناول وجبة غنية بالبروتين.

حرق الدهون بعد الطعام

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فقد ترغب في التفكير في حرق الدهون بعد الوجبات. تشير دراسة جديدة إلى أن حرق الدهون بعد الوجبة قد يكون أكثر أهمية مما كان يعتقد سابقًا.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يحرقون المزيد من الدهون بعد تناول الطعام يميلون إلى الحصول على مستويات أعلى من الكوليسترول الحميد “الجيد” ومستويات أقل من الكوليسترول الضار. لديهم أيضًا مستويات منخفضة من الدهون الثلاثية.

أظهرت الأبحاث السابقة أن هذه العوامل مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري. تشير الدراسة الجديدة إلى أن حرق الدهون بعد الوجبة قد يكون إحدى الآليات التي تحدث بها هذه الفوائد.

لذلك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فلا تركز فقط على حرق السعرات الحرارية. حاول حرق الدهون بعد الوجبات أيضًا.

مشروب حرق الدهون بعد الاكل

يمكن أن يساعدك مشروب حرق الدهون بعد الأكل على حرق السعرات الحرارية الزائدة والدهون التي قد تكون قد تناولتها. هناك العديد من المشروبات المختلفة التي يمكن أن تساعدك على حرق الدهون ، ولكن ليست جميعها متساوية. قد تحتوي بعض مشروبات حرق الدهون على منبهات يمكن أن تسبب آثارًا جانبية ، في حين أن البعض الآخر قد لا يكون بنفس الفعالية التي تريدها. من المهم أن تجد مشروبًا لحرق الدهون يناسبك وتشعر بالراحة في الشرب.

تمارين حرق الدهون بعد الاكل

أفضل وقت لممارسة التمارين التي تساعد على حرق الدهون هو بعد تناول وجبة. هذا لأن جسمك سيكون قادرًا بشكل أفضل على استخدام الطعام الذي تناولته للتو كوقود للتمرين.

بعض أفضل التمارين لحرق الدهون هي تمارين القلب والأوعية الدموية مثل الجري وركوب الدراجات والسباحة. تساعد هذه الأنشطة على زيادة معدل ضربات القلب وتدفق الدم ، مما يساعد بدوره على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

تمارين تدريبات القوة مفيدة أيضًا لحرق الدهون. تساعد هذه التمارين على بناء العضلات ، مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التمرين وبعده.

شراب حرق الدهون بعد الاكل

الشاي الأخضر هو مشروب ممتاز لحرق الدهون ويمكن تناوله بعد الوجبات. إنه غني بمضادات الاكسدة ، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تعزز فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون. كما أن الشاي الأخضر يثبط الشهية ويقلل من امتصاص الدهون الغذائية.

كيف حرق الدهون بعد الاكل

هناك طرق عديدة لحرق الدهون بعد تناول وجبة. طريقة واحدة هي شرب الشاي الأخضر. لقد ثبت أن الشاي الأخضر يزيد من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. طريقة أخرى هي تناول الطعام الحار. ثبت أن الطعام الحار يزيد من التمثيل الغذائي وحرق الدهون. الطريقة الثالثة هي ممارسة الرياضة. ثبت أن التمارين الرياضية تزيد من التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

مقالات قد تعجبك:

صحة الرجل ‏

العلاج بالأعشاب

مشاكل النوم القليل

المصدر
sotor

hosam

مدير تحرير موقع بينابول منذ عام 2020؛ ، كاتب محتوى طبّي في العديد من المواقع الطبيّة، أقوم بالتأكد من صحّة المعلومات والمصادر في المقالات قبل نشرها، أقترح المواضيع الطبيّة للنقاش؛ وأساعد في الإجابة على تساؤلات واستفسارات زوّار موقع بينابول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى