الصحةالفم والأسنان

رائحة الفم الكريهة المزمنة

رائحة الفم الكريهة المزمنة ، والمعروفة أيضًا باسم رائحة الفم الكريهة ، هي حالة يعاني فيها الشخص من رائحة الفم الكريهة بشكل مستمر. يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة المزمن بسبب عدد من العوامل ، بما في ذلك سوء نظافة الفم ، وبعض الحالات الطبية ، والتدخين. يختلف علاج رائحة الفم الكريهة اعتمادًا على السبب الأساسي.

رائحة الفم الكريهة الدائمة

رائحة الفم الكريهة المستمرة ، والمعروفة أيضًا باسم رائحة الفم الكريهة ، هي حالة يمكن أن تنتج عن عدد من الأشياء ، بما في ذلك سوء نظافة الأسنان ، وأمراض اللثة ، وجفاف الفم ، والتهابات الجيوب الأنفية ، وحتى بعض الأطعمة. على الرغم من أنها ليست عادة علامة على حالة طبية خطيرة ، إلا أنها قد تكون محرجة وتسبب القلق الاجتماعي.

هناك عدد من الأشياء التي يمكن القيام بها للمساعدة في علاج رائحة الفم الكريهة المستمرة ، بما في ذلك:

  • تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام
  • استخدام مكشطة اللسان أو غسول الفم
  • تجنب الأطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة
  • مضغ العلكة أو مص الحلوى الصلبة
  • الاقلاع عن التدخين

علاج رائحة الفم الكريهة الدائمة

غالبًا ما يكون سبب رائحة الفم الكريهة هو عادات نظافة الأسنان السيئة أو أمراض اللثة. ومع ذلك ، هناك أسباب أخرى لرائحة الفم الكريهة ، مثل بعض الأطعمة والتدخين والحالات الطبية. يعتمد علاج رائحة الفم الكريهة على السبب الأساسي.

تشمل عادات نظافة الأسنان الجيدة تفريش أسنانك مرتين على الأقل يوميًا ، والتنظيف بالخيط يوميًا ، واستخدام مكشطة اللسان. إذا كنت تعاني من أمراض اللثة ، فقد يوصي طبيب أسنانك بتنظيف الأسنان بشكل متكرر أو علاجات أخرى. إذا كانت رائحة الفم الكريهة ناتجة عن حالة طبية ، مثل ارتداد الحمض أو مرض السكري ، فسيركز العلاج على الحالة الأساسية.

أسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة

يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة المستمرة ، المعروف أيضًا باسم رائحة الفم الكريهة ، عددًا من الأشياء. يعتبر سوء نظافة الأسنان هو السبب الأكثر شيوعًا ، حيث يسمح للبكتيريا بالتراكم على الأسنان واللثة. يمكن أن يتفاقم هذا بسبب بعض الأطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة ، مثل الثوم أو البصل. يعد التدخين أيضًا سببًا رئيسيًا لرائحة الفم الكريهة. تشمل الأسباب الأخرى جفاف الفم والتهابات الجيوب الأنفية وبعض الأدوية.

مقالات قد تعجبك:

رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم

أعراض التهاب الأعصاب الطرفية

علاج رائحة الفم الكريهة الدائمة بالاعشاب

عندما يتعلق الأمر برائحة الفم الكريهة ، فهناك عدد من الأشياء المختلفة التي يمكن أن تسببها. ومع ذلك ، فإن أحد أكثر الأسباب شيوعًا هو سوء نظافة الفم. يمكن أن يكون هذا بسبب عدد من الأشياء المختلفة ، مثل عدم تنظيف أسنانك بانتظام أو عدم تنظيف الأسنان بالخيط بشكل صحيح. تشمل الأسباب الأخرى لرائحة الفم الكريهة التدخين وتناول أطعمة معينة (مثل الثوم أو البصل) وجفاف الفم.

هناك عدد من الطرق المختلفة لعلاج رائحة الفم الكريهة ، ولكن أحد أكثر الطرق فعالية هو العلاجات العشبية. بعض الأعشاب الأكثر شيوعًا لعلاج رائحة الفم الكريهة تشمل النعناع والبقدونس والريحان. تعمل هذه الأعشاب عن طريق إخفاء البكتيريا المسببة للرائحة في فمك وتنشيط أنفاسك. يمكنك إما مضغ الأعشاب الطازجة أو صنع الشاي منها.

أسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة عند الأطفال

هناك العديد من الأسباب المحتملة لرائحة الفم الكريهة عند الأطفال. يعتبر سوء نظافة الفم سببًا شائعًا ، وكذلك تراكم البكتيريا في الفم. في بعض الحالات ، قد تكون رائحة الفم الكريهة ناجمة عن حالة طبية ، مثل التهاب اللوزتين أو مرض الجزر المعدي المريئي (GERD). يمكن أن يتسبب التدخين وتناول أطعمة معينة أيضًا في رائحة الفم الكريهة.

اسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة وعلاجها

رائحة الفم الكريهة الدائمة ، والمعروفة أيضًا باسم رائحة الفم الكريهة ، هي حالة يمكن أن تنتج عن عدد من الأشياء. يعتبر سوء نظافة الفم هو السبب الأكثر شيوعًا ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا بسبب أمراض اللثة وبعض الأطعمة وجفاف الفم والتدخين. يعتمد علاج رائحة الفم الكريهة بشكل دائم على السبب الأساسي. تعتبر النظافة الجيدة للفم ، بما في ذلك التنظيف بالفرشاة والخيط يوميًا واستخدام مكشطة اللسان ، أهم خطوة في منع وعلاج رائحة الفم الكريهة. إذا كان السبب هو مرض اللثة ، فقد يشمل العلاج التقشير وكشط الجذر (التنظيف العميق) أو الجراحة. إذا كان السبب هو جفاف الفم ، فقد يشمل العلاج استخدام اللعاب الاصطناعي أو زيادة تناول الماء. يمكن أن يساعد أيضًا تجنب الأطعمة التي تساهم في رائحة الفم الكريهة ، مثل الثوم والبصل.

أسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة موضوع

هناك العديد من الأسباب المحتملة لرائحة الفم الكريهة ، والمعروفة أيضًا باسم رائحة الفم الكريهة. يعتبر سوء نظافة الفم السبب الأكثر شيوعًا ، حيث يؤدي إلى تراكم البلاك والبكتيريا على الأسنان واللثة. تشمل الأسباب الأخرى بعض الحالات الطبية ، مثل أمراض اللثة والسكري والتهابات الجيوب الأنفية. يمكن أن يسبب التدخين وتناول أطعمة معينة ، مثل الثوم والبصل ، رائحة الفم الكريهة. في معظم الحالات ، تكون رائحة الفم الكريهة مؤقتة ويمكن معالجتها بممارسات نظافة الفم الجيدة. ومع ذلك ، فإن رائحة الفم الكريهة المستمرة قد تكون علامة على وجود حالة كامنة أكثر خطورة ويجب معالجتها من قبل أخصائي الرعاية الصحية.

hosam

مدير تحرير موقع بينابول منذ عام 2020؛ ، كاتب محتوى طبّي في العديد من المواقع الطبيّة، أقوم بالتأكد من صحّة المعلومات والمصادر في المقالات قبل نشرها، أقترح المواضيع الطبيّة للنقاش؛ وأساعد في الإجابة على تساؤلات واستفسارات زوّار موقع بينابول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى